لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزّيون يبتكرون لعبة إلكترونية من أجل “تحرير فلسطين”



تلفزيون الفجر الجديد – إبتكرت مجموعة من الهواة الفلسطينيين في قطاع غزة، لعبة إلكترونية جديدة يساهم اللاعبون فيها في "تحرير فلسطين".

وتتألف المجموعة من عدد من المهندسين، وتتضمن محاولات لتحرير أراض وإطلاق سراح أسرى وإجراء مفاوضات وتنفيذ خطوات دبلوماسية. وجاء في نبذة مختصرة للتعريف باللعبة: "المشارك في اللعبة سيكتسب خبرات في التخطيط وفي أسلوب عمل التحالفات ويتعرف على أنواع الأسلحة الهجومية والدفاعية".

وقال كرم حسين مخرج "تحرير فلسطين" إن اللعبة تختلف عن الألعاب الإلكترونية الأخرى، إذ أن عنصر الحركة فيها ليس من قبيل المغامرات، بل يحاكي عمليات قتالية لتحرير الأرض.

وأضاف أن "الأكشن ممارس في اللعبة، حيث تكوّن فيها تحالفات دبلوماسية.. فيها تبادل أسرى.. فيها تعارف للشباب الفلسطيني أو غير الفلسطيني خارج فلسطين أو في الثمانية وأربعين أو في القدس. الفكرة الأساسية استراتيجية.. لا يوجد فيها مغامرة. لا تشعر أنك تدخل مستوطنة لتقتل…هي مثل باقي الألعاب الثلاثية الأبعاد".

ولفت حسين إن إطلاق لعبة "تحرير فلسطين" تأخر بسبب الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الصيف.

وجاء في نبذة التعريف باللعبة ايضاً أن المشارك فيها "يتعرف على مواقع فلسطين المحتلة والمستوطنات اليهودية والمواقع التاريخية والأثرية والدينية فيها". وهي نفذت بتمويل ذاتي، ويمكن الحصول عليها عن طريق الإنترنت عن موقعها "فريبال دوت بي إس".

وتبدأ اللعبة بلوحة على الشاشة مكتوب عليها: "هل أنت مستعد .. شارك معنا في تحرير فلسطين". ثم يختار اللعب من بين خمسة مواقع للإنطلاق من داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، في الأردن أو سورية أو لبنان أو الضفة الغربية أو قطاع غزة، لتنفيذ عمليات عسكرية لتحرير الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

وقال رجل من أهالي غزة يدعى مهدي عابد "طبعا هذه المحاكاة، تعني عبارة عن معالم ومواقع للبلدان والأراضي الفلسطينية، يتم اللاعب في تحريرها، ينطلق من المخيم نحو الأراضي المحتلة، والقيام بهجمات من أجل تحرير هذه البقاع بقعة تلو الأخرى".

الرابط المختصر: