لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تفادى “الفيديوهات التلقائية” على فيسبوك بـ3 خطوات



تلفزيون الفجر الجديد- ليس كل التطويرات والتحديثات في مواقع التواصل الاجتماعي ترضي المستخدمين، فبعض هذه التحدثيات يعتبرها البعض إزعاجا، وهذا ما ينطبق تماما على الميزة الجديدة التي أضافها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤخرا، والمتمثلة في عرض مقاطع فيديو في قسم الأخبار News Feed  والتي يتم تشغيلها تلقائيا بمجرد مرور المستخدم عليها سواء رغب في ذلك أو لم يرغب.

وبحسب مجلة ''فوربس'' الأمريكية، فإن مشكلة تلك الميزة تكمن في أن تشغيل تلك الفيديوهات يتسبب في تحميل المستخدمين رسوم إنترنت مرتفعة في فواتير هواتفهم الذكية.

وأشارت المجلة إلى أن كثير من مرتادي فيسبوك قد أعربوا عن استيائهم من ارتفاع رسوم الانترنت بشكل مبالغ فيه بسبب تلك الفيديوهات التي تقوم الشبكة الاجتماعية بتشغيلها رغما عن إرادة المستخدمين.

وأوضحت المجلة أن تلك المشكلة بدأت في الاحتدام منذ بدء حملة ''تحدي الثلج'' Ice Bucket Challenge  ما بين شهري يوليو وأغسطس؛ إذ بدأت شكاوى المستخدمين من ارتفاع رسوم الانترنت المدرجة في فواتير هواتفهم في الازدياد.

ويشار إلى أن السبب وراء  العلاقة بين رفع رسوم الانترنت وحملة تحدي الثلج، إلى قيام الملايين من مرتادي الشبكة الاجتماعية برفع فيديوهات لهم وهم يقومون بإجراء تحدي الثلج بسكب مياه مثلّجة على أنفسهم.

ولكن لهذه المشكلة حل بإتباع هذه الطريقة، فيمكنك الحفاظ على رصيدك وتفادي تشغيل تلك الفيديوهات التلقائية على فيسبوك، من خلال:

1- على هواتف iOS : الذهاب إلى (Settings app > Facebook > Settings > Auto-play > set  "Wi-fi only" or “Off).

الذهاب إلى إعدادات التطبيقات <فيسبوك <إعدادات< تشغيل تلقائي  <اختيار ''واي فاي فقط'' أو ''إيقاف''.

2- الأندرويد : (Settings > App Settings > General Settings > set Auto-play to “Wi-fi only” or "Off).

الذهاب إلى إعدادات< إعدادات التطبيقات< إعدادات عامة<  ضبط التشغيل التلقائي< اختيار ''واي فاي فقط'' أو ''إيقاف''.

3- فيسبوك على اللاب توب أو سطح المكتب: (Settings using the drop down menu > click Videos > Click on the drop-down menu next to “Auto-Play Videos” and select Off).

الذهاب إلى قائمة الإعدادات  <  الضغط على ''فيديوهات''< النقر على القائمة المنسدلة والضغط بجانب تشغيل الفيديوهات تلقائيا واختيار ''إيقاف''.

الرابط المختصر: