لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قاموس فك طلاسم آيفون 6 الجديد



تلفزيون الفجر الجديد- رافق صدور هاتف "آيفون 6" العديد من الانتقادات اللاذعة، والآراء الإيجابية، لكن بغض النظر عن الآراء، هذه حقائق يجب أن تعرفها عن الجهاز الجديد.
 

هو أكبر وأنحف إصدار على الإطلاق من هواتف "آبل"
فلقد صدر منه نموذجين "آيفون 6" 4.7 بوصة و"آيفون 6 بلس"  5.5 بوصة، في حين كانت الشاشة التي صدرت في عام 2007 بحجم 3.5 بوصة وكانت وقتها أكبر شاشة على الإطلاق وقد حافظت "آبل" على الحجم الكبير للشاشة في الموديلات التي تلت ذلك حتى وصلت لأربعة بوصة في "آيفون 5"، وفي نفس الوقت سيكون أنحف هاتف على الإطلاق من "آبل" حيث سيكون 6.9 مم و7.1مم وهذا بالمقارنة بـ"آيفون 5" والذي كان 7.6 مم.

"آبل" تسعى للحاق بعالم الـ"أندرويد" 
ففي حين أن "آيفون 6" هو أكبر من سابقيه، إلا أنه لا يزال يقل بمقدار بوصة عن منافسه "سامسونغ غالاكسي إس5"، ولذلك "آبل" تسعى لتقليد منافسيها في عالم الـ"أندرويد" بوضع زر الطاقة الرئيسي في أعلى الهاتف على الجانب الأيمن لتوفير المزيد من المساحة في الشاشة.

تؤكد "آبل" أنه الإصدار الأكثر قوة وكفاءة على الإطلاق
فهذا الإصدار يأتي كعلامة تجارية جديدة ويحتوي على 2 مليار ترانزيستور مما يجعله أسرع بنسبة 25% وتصل النسبة لـ50% بالنسبة للغرافيك عن الإصدار السابق، وتقول "آبل" إنه مدعم ببطارية أكثر كفاءة وتعيش مدة أطول، وزادت عدد ساعات تصفح "الواي فاي" من 10 إلى 11 ساعة و12 ساعة كما يمكن التحدث فيه لـ14 ساعة متواصلة بالمقارنة بـ10 ساعات في الإصدار السابق.

"آيفون" الجديد ستكون صورته أكثر إشراقاً
حيث تم إدخال العديد من التحسينات على النموذجين، فتم تدعيمهما بجهاز استشعار يسمح للكاميرا بالتركيز الذاتي مرتين أسرع من الإصدار السابق ليمكن من التقاط أي صور سريعة تريدها بوضوح تام، كما تم تدعيمها بفيديو لتصوير الحركة البطيئة فيلتقط 240 صورة في الثانية ثم عرضها ببطء، كما يمكنك التقاط صورة "سيلفي" أكثر جمالاً حيث تم تدعيمها بخاصية تمكنك من التقاط عدة صور متتالية لتختار منها الأفضل.

يمكنك من خلاله شراء الأشياء والتسوق بضغطة زر واحدة
فعن طريق نظام الاتصالات المتقارب سيمكّنك "آيفون 6" من التسوق، والتقنية ليست جديدة تماماً حيث ظهرت في عالم الهواتف الذكية منذ 2010 لكن "آبل" قامت بتطويرها، فبدلاً من إعادة اختراع البنية الأساسية لنظام الدفع، دخلت "آبل" في شراكة مع الشركات المصرفية وبطاقات الائتمان الرئيسية لتمكنك من استخدام معلومات بطاقة الائتمان لديك بالفعل مع حساب "آي تيونز" الخاص بك، وسيتم إرسال المبلغ عن طريق شركة "آبل" ثم إلى فاتورة بطاقة الائتمان الخاصة بك. وهي لا تحصل على رقم بطاقة الائتمان لحماية الخصوصية لكنها تعمل كبديل للكاشير.

"آيفون 6" يقدم شبكات اتصالات أسرع وأكثر تنوعاً
هناك طريقتان يقوم "آيفون" عن طريقها بالاتصال لاسلكياً بالعالم الخارجي، الأولى هي الـ"واي فاي" لاتصالات المدى القصير والوسيلة الأخرى هي الشبكات الخلوية لاتصالات المدى الطويل."آيفون 6" مدعم بأحدث معايير "واي فاي" والتي تقدم سرعات تصل إلى ثلاث مرات أسرع ولديها القدرة على إعادة المكالمات تلقائياً إذا كانت خدمة الجوال ضعيفة.

"آيفون 6" مدعم بخاصية الرقابة الداخلية  (iOS 8)
ففي يونيو كشف مؤتمر التطوير العالمي لآبل عن iOS 8 في نسخته الجديدة التي ستدعم "الآيفون" و"الآيباد" وسيتم إطلاقها في 17 سبتمبر، فهذه الخاصية ستزيد من الاندماج التكنولوجي بين "ماك" و"آيفون" حيث يمكن الانتقال من جهاز لجهاز واستكمال ما نقوم به دون الحاجة لنقله على "درايف" خارجي. كما أنه مزوّد بتقنية جديدة في الكتابة تستطيع أن تخمن ماذا سنكتبه ثم تظهر الكلمة لنختارها بلمسة واحدة، وأيضاً سيمكنك من تخزين الاختصارات والأغاني والمواعيد بالتداخل مع أجهزة "ماك" وأجهزة "آيفون"، وهي الآن تنافس خدمات "غوغل" السحابية.

الرابط المختصر: