لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“المدافع” جهاز رذاذ الفلفل الذكي يصور ويبلغ عن المعتدي



تلفزيون الفجر الجديد– أداة "المدافع" أو Defender هي اختراع جديد يتصل بالهواتف الذكية عن طريق "البلوتوث"، ويرش الرذاذ على المعتدي تزامناً مع التقاط صورة له وإرسالها إلى الشرطة مع الإحداثيات والموقع الذي يحصل فيه التحرش أو الاعتداء.

في ظل ارتفاع حالات التحرش بشكل مطرد حول العالم، يزدهر سوق منتجات الدفاع عن النفس، أحدثها جهاز "المدافع" وهو أداة لرش الرذاذ التقليدية، إنما مزودة بتكنولوجيا متطورة مرتبطة بالهاتف الذكي.
بكبسة زر واحدة، يطلق الجهاز موجة من الرذاذ الذي يسبب احتراقاً شديداً في العيون فيشل الحركة، لكنه أيضاً يلتقط صورة للمعتدي بشكل سريع للغاية ويرسلها إلى السلطات المحلية بالتزامن مع صوت صافرة قوي لتنبيه المارة.

ويمكن استخدام المدافع أيضاً كجهاز إنذار طبي، إذ أنه مزود بزر ثان يبلغ الخدمات الصحية كالمستشفيات والعيادات القريبة في حال حدوث ضرر خطير بسبب الهجوم، فيتم إرسال فريق طبي بشكل سريع إلى مكان الحادث.

وحقق هذا الجهاز مبيعات هائلة في الولايات المتحدة، وحصل 100 الف دولار خلال 24 ساعة فقط، ومن المتوقع أن يتوفر في الأسواق بحلول عام 2015.
يشار إلى أن "المدافع" هو من اختراع ريان مكمانوس، طالب جامعي، أراد أن يحول مشروعه إلى منتج حقيقي يساعد على حماية النساء بشكل فعال، مشيراً إلى أن الكثير من الرجال هرعوا لشراء الجهاز لزوجاتهم وبناتهم وأخواتهم وأمهاتهم.
 

الرابط المختصر: