لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عيد الفطر ينعش سوق الغناء بألبومات جديدة



تلفزيون الفجر الجديد- بحلول عيد الفطر المبارك، دبت حالة من الرواج داخل سوق الغناء في الوطن العربي، عقب فترة طويلة من السكون قضاها الجمهور بصحبة الدراما التلفزيونية في موسمها الأبرز.

اللافت هذا العام، هو عودة الحفلات الغنائية مرة أخرى إلى جوار طرح الألبومات، خاصة أن السنوات الماضية كانت تشهد حفلات يتيمة خوفا من الحالة الأمنية للبلاد.
إليسا تعيش "حالة حب"

الفنانة اللبنانية إليسا كانت أول من يقص شريط افتتاح المنافسة، بعدما طرحت قبل ساعات ألبومها الجديد الذي يحمل اسم "حالة حب"، بعد فترة من التأجيل خلال الأيام الماضية.

الألبوم يضم 14 أغنية، تنوعت فيها اللهجات بين المصرية واللبنانية، كما شهد تعاونا بينها وبين عدد من الشعراء، أبرزهم بهاء الدين محمد وأمير طعيمة ونادر عبدالله.

كما قامت إليسا بإعادة توزيع أغنيتين هما "أول مرة تحب يا قلبي" التي قدمها العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، وكذلك أغنية "حلوة يا بلدي" لداليدا، وكانت إليسا قد طرحت أغنية "لولا الملامة" لوردة في ألبومها السابق.

ومن لبنان إلى مصر، حيث قام المطرب كريم محسن بطرح ألبوم جديد يحمل اسم "عن تجربة"، الذي ضم إليه 14 أغنية جديدة، من بينها "روح شوف حياتك" و"بحلم بيك" و"واد متعلم"، وشارك كريم في تلحين بعض أغنيات الألبوم.

وأقام المطرب كريم محسن (قدمه قبل سنوات تامر حسني) احتفالا بالألبوم وسط جمهوره، بأحد المتاجر الكبرى بالقاهرة، وذلك بعد طرحه بيومين.

وبالتزامن مع كريم محسن، قامت المطربة ساندي بطرح ألبومها الجديد الذي يحمل اسم "حلوة جدا"، كما قامت بنشر الفيديو كليب الخاص بالأغنية الهيد بألبومها، والتي قامت بتصويرها بالولايات المتحدة الأميركية.

ويضم الألبوم الخاص بساندي 9 أغنيات فقط، قامت هي بإنتاجه على نفقتها الخاصة، بينما تولت إحدى الشركات عملية التوزيع.

وإلى جوار الألبومات الغنائية، طرح الموزع الموسيقي حسن الشافعي، الذي جاءت شهرته بالوطن العربي من خلال برنامح "Arab Idol"، بصحبة الدمية التي عرفت باسم "أبلة فاهيتا" أغنية جديدة تحمل اسم "مايستاهلوشي"، والتي تتحدث عن الإنسان والاختلاف وضرورة أن يفعل الإنسان ما يراه صحيحا دون الالتفات لما يقال عنه.

الرابط المختصر: