لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مبيعات “آي باد” تنخفض انتظارا لـ”آي فون” 6



تلفزيون الفجر الجديد- تراجعت مبيعات أجهزة الحاسوب اللوحية "آي باد" التي تنتجها شركة آبل الأمريكية، وذلك بالتزامن مع حالة الترقب التي تشهدها الأسواق لطرح هواتف "آي فون 6" والتي تشير التسريبات أنها ستكون لأول مرة ذات شاشة كبيرة، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون سبباً في التأثير على الطلب الذي شهدته أجهزة "آي باد".

وأعلنت شركة "آبل" الأمريكية أنها باعت خلال الربع الثاني من العام الحالي 13.2 مليون وحدة من أجهزة "آي باد" اللوحية، بهبوط نسبته 9%، في الوقت الذي ارتفعت فيه مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية التقليدية، كما سجلت مبيعات "آي فون" ارتفاعاً هي الأخرى بفضل الطلب المرتفع عليها في الصين.

وخلال الشهور الثلاثة المشار إليها باعت شركة "آبل" 35.2 مليون جهاز "آي فون"، فيما باعت 4.4 مليون جهاز كمبيوتر مكتبي. وبلغت القيمة الإجمالية لمبيعات "آبل" خلال الربع الثاني من العام الجاري 37.4 مليار دولار، وهي دون توقعات المحللين بقليل والتي كانت تشير الى مبيعات ستبلغ 38 مليار دولار.

ويأتي التراجع في مبيعات "آي باد" متزامناً مع حالة الترقب والانتظار التي يشهدها العالم لهواتف "آي فون 6" التي تقول معظم التقارير إنها ستكون مختلفة بصورة ملموسة عن الطرازات السابقة من "آي فون"، فيما أصبح في حكم المؤكد حالياً أن "آبل" تعتزم طرح نسخة ذات شاشة كبيرة من "آي فون 6" وستكون بحجم 5.5 انش، لتنافس بذلك أجهزة "جالاكسي نوت" التي تنتجها شركة "سامسونج" الكورية.

وأكد موقع "انترناشيونال بزنس تايمز" الإلكتروني أن شركة "آبل" ستكشف عن هاتفها الجديد "آيفون 6" في شهر سبتمبر/آيلول المقبل، لكن تقرير الموقع يشير إلى أن "آبل" ستطرح كلاً من النسختين (ذات الشاشة الكبيرة وذات الشاشة الصغيرة) في موعدين مختلفين، حيث سيتم في سبتمبر طرح "آي فون 6" بشاشة حجمها 4.7 انش، على أن يتم في وقت لاحق طرح الهاتف بشاشة 5.5 انش.

ويعتبر كثير من المستخدمين أن هواتف "آيفون" ذات الشاشة الكبيرة يمكن أن تكون بديلاً للحواسيب اللوحية (آي باد) التي تنتجها شركة "آبل"، خاصة وأن كليهما يعمل بنفس نظام التشغيل (iOS)، وهو ما يعزز فرضية أن تكون مبيعات "آي باد" قد تراجعت بسبب انتظار الكثير من المولعين بمنتجات "آبل" طرح "آي فون 6" ذو الشاشة الكبيرة.

يشار إلى أن أحدث التسريبات المتعلقة بهاتف "آي فون 6" تشير الى أنه سيتضمن اختلافات جوهرية وكبيرة مقارنة بالطرازات السابقة من "آي فون"، حيث لن تتوقف الاختلافات على الشاشة وإنما تمتد الى العديد من المزايا والمكونات الأساسية، بما فيها المعالج الرئيس في الجهاز الذي سيكون الأسرع مقارنة بالهواتف السابقة.

الرابط المختصر: