لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لوميا 930 يشحن بالفواكه والخضراوات



تلفزيون الفجر الجديد- شركة "مايكروسوفت" تعلن عن أحدث إمكانياتها التكنولوجية من خلال هاتفها الجديد Nukia Lumia 930 الذي يمكن شحنه بالفواكه والخضراوات.

بالتعاون مع عالِم التكنولوجيا "كاليب شارلاند" استطاعت شركة "مايكروسوفت" ابتكار جهاز طوله 8 بوصة وعرضه 20 بوصة، يمكن من خلاله إثبات مدى إمكانية قدرة الإنسان على استمداد الطاقة من كمية معينة من الفواكه والخضراوات مثل التفاح والموز والطماطم، ويطلق على الجهاز اسم Back to Light. 

وطبقاً لموقع "ديجيتال سباي" فقد أظهر "شارلاند" أن فكرة الجهاز تقوم على ربط قدر كبير من حبات الفواكه والخضراوات مع بعضها البعض بسلك معدني يتم تمريره من خلالها، لصنع دئارة مدمجة تسير في السلك لخلق تيارات كهربائية شدتها 20 أمبير بجهد 6 فولت وتوليد طاقة كهربائية يتم من خلالها شحن الهاتف لا سلكياً.

وفي حواره للموقع يقول "شارلاند" إن هذه الفكرة البسيطة لتوليد الطاقة الكهربائية من مجموعة من الفواكه والخضراوات ليست بالجديدة، وهي فكرة تستلهم خيال الكثيرين ممن يدرسون الهندسة التكنولوجية على مر الأجيال. وبالتزامن مع طرح هاتف Nokia Lumia 930 للبيع من خلال موقع Carphone Warehouse، يتم عرض جهاز  Back to Light بمركز "ويستفيلد" التجاري بمنطقة "شيبردس بوش" غرب لندن.

الرابط المختصر: