لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شهادات قاصرين في “مجدو” تعرّضوا للضرب والتنكيل



تلفزيون الفجر الجديد – نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة، التي زارت عدد من الأسرى الأشبال في سجن "مجيدو"، شهادات عدد منهم، تعرّضوا للضرب والتنكيل أثناء عملية اعتقالهم والتحقيق معهم.

وأوضحت مصالحة، بأن الأسير الشبل ثابت عديلي 17 عاما، من اوصرين قضاء نابلس، أكد لها بأنه وأثناء اعتقاله من بيته حوالي الساعة الثالثة صباحا بتاريخ 16/7/2014، دخل عدد من الجنود لبيته وفتشوا البيت تفتيش دقيقا ثم اعتقلوه، وخارج البيت قيدوا يديه إلى الخلف وعصبوا عينيه وقاموا بضربة والتنكيل به حتى وصلوا به إلى معسكر حواره، وهناك أجروا له فحص طبي وبعدها فتشوه تفتيشا عاريا، وبعدها نقل إلى مركز توقيف بيتح تكفا، وخلال وجوده في الزنزانة تعرض لمعاملة سيئة جدا من قبل السجانين لدرجة تعذيبه، عدة مرات كان ينادي عليهم لأنه يشعر بآلام قوية في بطنه ويطلب منهم حبة دواء فكان يدخل عليه السجانين ويضربوه بشكل تعسفي، ثم نقل إلى سجن مجيدو.

أما الشبل الأسير نور الإسلام مرعي، 16 عاما من قراوة بني حسان قضاء سلفيت، فقد روى بأنه تعرّض للضرب المبرح على ظهره ووجهه أثناء عملية اعتقاله بتاريخ 26/7/2014، بواسطة أعقاب البنادق.

واعتدى الجنود عليه بالأيدي والأرجل على جميع أنحاء جسده، ثم نقل إلى مستوطنة "أرئيل" وفتش تفتيشا عاريا في مركز تحقيق داخل المستوطنة، وبعدها نقل إلى سجن "مجيدو" وحين أدخل السجن تم تفتيشة تفتيشا عاريا مرة أخرى هناك.

وأكدت مصالحة أن مثل تلك الشهادات، يرويها عشرات الأسرى الأشبال لها، أثناء زيارتها لهم في "هشارون" و"مجيدو" ومراكز التوقيف، موضحةً بأن تلك الانتهاكات الصارخة بحق الاطفال والطفولة الفلسطينية تتطلب تدخلا دوليا وقانونيا عالميا لوقف تلك الانتهاكات ومحاسبة الجناة.

الرابط المختصر: