لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الداخلية المصرية تعلن اعتقال العشرات من انصار الاخوان بمحافظات مصر



تلفزيون الفجر الجديد – اعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي لها اليوم، بان قوات الشرطة القت القبض على 70 عنصرا من انصار الاخوان المسلمين بحوزتهم اسلحة نارية خلال تظاهرات جرت بمختلف محافظات مصر.

ففي الاسكندرية التقت عدد من المسيرات بمنطقة سيدي بشر وقاموا بقطع الطريق والاشتباك مع الاهالي وتمكنت قوات الامن من الفصل بينهم واعتقلت 55 شخصا بحوزتهم عدد 2 بندقية خرطوش و28 طلقة خرطوش، وعدد من النبال وكمية من البلي وزجاج" ومنشورات تحريضية وسيارة تحمل مكبرات صوت كانت تستخدم في الهتافات المعادية.

وفي الجيزة شهدت عدد من المسيرات المحدودة اشتباكات بين انصار جماعة الإخوان والأهالي الرافضين لتلك المسيرات بشارع العريش، وتمكنت القوات من الانتقال السريع والفصل بينهم.

وفي السويس شهدت تجمعا من قِبل عناصر منتمية لجماعة الاخوان وانصارهم وقاموا بقطع شارع الجيش بالاتجاهين وتمكنت قوات الامن بتفريقهم وفتح الطريق باستخدام القدر المناسب من الغاز المسيل للدموع.

وفي المنوفية شهدت مدينة شبين الكوم اشتباكات بين المنتمين لجماعة الإخوان والأهالي تدخلت على إثرها الأجهزة الأمنية، وتمكنت من الفصل بينهم باستخدام القدر المناسب من الغاز المسيل للدموع واعتقال 15منهم.

وفي الشرقية شهدت مدينة ههيا مناوشات بين انصار جماعة الاخوان والاهالي تدخلت على اثرها قوات الشرطة وتمكنت من الفصل بينهم وصرف المتجمعين وقد اصيب 5 اشخاص من الجانبين خلال هذه الاشتباكات

وفي الاسماعيلية قامت جماعة الاخوان خلال تظاهرات اليوم بمهاجمة عدة منشات حيوية وقاموا بالهجوم علي احد المقاهي بالاسماعيلية بشكل عنيف واصيب عدد من رواد المقهي بينهم مدير مكتب الاخبار بالاسماعيلية الصحفي خالد رزق وتم نقله الى مستشفة الجامعي بالاسماعيلية والقت الشرطة اعتقلت 5 عناصر من الاخوان .

هذا وقد امر المستشار محمد صلاح جابر المحامي العام الاول لنيابات شرق الإسكندرية، بحبس 21 فتاة من اعضاء جماعة الإخوان المحظورة اليوم الجمعة 15 يوما على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل شاب على أثر تظاهرهم أمس بمنطقة شارع سوريا ووجهت النيابة لهم عدة تهم منها قطع طريق الكورنيش البحر بمنطقة جليم وإتلاف واجهات المحلات والعقارات بالإضافة الي الانتماء لجماعة "ارهابية" والسعي الي تكدير السلم والامن العام.

 

 

المصدر : وكالة معاً

الرابط المختصر: