لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات في باريس



تلفزيون الفجر الجديد – بمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات قام وزير الخارجية د. رياض المالكي، برفقة السيد هائل الفاهوم سفير فلسطين في فرنسا بوضع أكاليل من الزهور أمام مشفى بيرسي العسكري قرب باريس

حضر فعالية إحياء الذكرى عدد من اعضاء حركة التضامن الفرنسية مع فلسطين وعدد من أصدقاء فلسطين إضافة إلى أعضاء حركة فتح في فرنسا وعدد من أعضاء الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعدد من ممثلي الجاليات العربية في باريس.

الوزير المالكي ارتجل كلمة في الحشد أكد فيها أن القيادة الفلسطينية ماضية بحزم لكشف حقيقة اغتيال الرئيس عرفات، وكافة التفاصيل حول هذه الجريمة التي أودت بحياة قائد كرس حياته كلها لقضية فلسطين. كما أكد الوزير في كلمته أن الفلسطينيين جميعاً مصرين على محاسبة القتلة عبر الاطر العربية والدولية المتاحة.

الوزير المالكي حيّا روح الشهيد مؤكداً أنه في عليائه لا بد أنه سيشعر بالسعادة لوجود هذا الحشد أمام مشفى باريسي بعيد عن وطنه، ورغم جو البرد القارس في العاصمة الفرنسية.

وعاهد الوزير روح الشهيد القائد ياسر عرفات بالمسير على الخط الوطني الذي رسمه حتى الوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف دون أن تنقص منها ذرة تراب واحدة.

كما ألقى السيد توفيق طحاني رئيس جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية كلمة دعا فيها إلى أوسع التفاف حول هدف الكشف عن تفاصيل الاغتيال الغادر خصوصاً بعد صدور نتائج الفحصين الطبيين السويسري والروسي واللذان أكدا على أنن الرئيس عرفات استشهد مسموماً.

السيد طحاني أكد على استمرار حركة التضامن الفرنسية مع فلسطين بفعالياتها التضامنية وبوقوفها إلى جانب فلسطين أي إلى جانب الحق والعدل

كما القى الأخ عادل الغول، أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في فرنسا كلمة لهذه المناسبة الأليمة أكد فيها على اصرار اعضاء وأنصار حركة فتح في المسير على الخط الذي خطه بدمه الشهيد المؤسس ياسر عرفات للوصول إلى الحرية والاستقلال والدولة الوطنية بعاصمتها القدس الشريف.

ثم قرأ الجميع سورة الفاتحة على روح الشهيد الكبير ياسر عرفات.

 

 

المصدر : وكالة معاً

الرابط المختصر: