لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مزاعم إسرائيلية بنقل تحذيرات الى تركيا من هجوم سوري محتمل



تلفزيون الفجر الجديد- زعمت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي صباح اليوم الأحد ، أن (إسرائيل) نقلت معلومات استخباراتية الى الاجهزة الامنية التركية تحذرها من هجوم سوري محتمل بالسلاح الكيماوي وصواريخ طويلة المدى رداً على إسقاط  سلاح الجو التركي طائرة سورية على الحدود بين الدولتين.

وادعت القناة الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ، أن "دفيد ميدان" مبعوث رئيس وزراء الاحتلال توجه الى تركيا من أجل دفع جهود توقيع اتفاق إعادة العلاقات بين (إسرائيل) وتركيا ، وحذر انقرة -العاصمة التركية- من هجوم سوري محتمل.

وأسقطت القوات المسلحة التركية طائرة سورية يوم الأحد الماضي قالت إنها اخترقت مجالها الجوي وذكرت هيئة الأركان التركية أن أحد مراكز المراقبة الجوية التابعة لها رصد طائرتين سوريتين من طراز ميج -23 وأرسل لهما أربعة تحذيرات بعد أن اقتربتا من الحدود التركية.

وأدانت سوريا الواقعة التي وصفتها بأنها "اعتداء سافر" وقالت إن الطائرة كانت تلاحق مقاتلي المعارضة داخل الأراضي السورية، وأضافت أن الطيار تمكن من الهبوط بالمظلة من الطائرة قبل تحطمها.

وفيما قالت القناة أنه نقلاً عن تقارير وردت في صحيفة "زمان" التركية ، أوضحت أن الجهات الرسمية الاسرائيلية لم تؤكد هذه المزاعم بشكل رسمي.

وكان قد أعلن نائب رئيس الوزراء التركي "بولند ارينغ" مطلع الاسبوع الماضي عن تلقي بلاده نصاً توافقياً الشهر الماضي تقدمت به "إسرائيل" لحل الازمة العالقة بين الجانبين، حول تعويض عائلات الأتراك الذين قتلوا في 2010 خلال هجوم شنه الجيش الإسرائيلي على أسطول متجه لكسر الحصار المفروض على غزة، سيوقع بعد الإنتخابات البلدية التركية في 30 آذار/مارس الحالي.

وفي اعقاب ذلك نفى ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ما نشره موقع "زمان" التركي أن (إسرائيل) ارسلت موفدا خاصا الى انقرة حيث اجتمع خلال الاسبوع الجاري برئيس الاستخبارات التركية واتفق معه على استئناف العلاقات بين البلدين على مستوى السفراء.

ووصف ديوان نتنياهو النبأ بأنه عار عن الصحة.
 

الرابط المختصر: