لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الطاغية”.. فيلم عن الأسد في إسرائيل



تلفزيون الفجر الجديد- ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن شركة أمريكية تعد لإنتاج عمل تلفزيوني حول الرئيس السوري، بشار الأسد، قد أنجزت بناء نسخة لأبرز معالم القصر الرئاسي في دمشق، وذلك في إسرائيل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن تصوير العمل الذي سيحمل اسم "الطاغية" سيبدأ خلال أسبوعين في مستوطنة "كفار سابا" داخل إسرائيل، وذلك لصالح شبكة "فوكس" بتكلفة تصل إلى 30 مليون دولار.

ويقع قصر الرئيس السوري على قمة جبل قاسيون، الذي يشكل أعلى نقطة في دمشق، وهو يبدو مثل "قصور ألف ليلة وليلة" على حد تعبير الصحيفة مع مساحته الهائلة وقاعاته المرصوفة بالرخام ونوافير المياه وحدائقه الغناء والتي تقع كلها ضمن سور، وقد بناه المهندس الياباني المعروف، كينزو تانغي، مستوحيا تصميمه من "مدينة الزمرد" في رواية "ساحر أوز."

وزعمت الصحيفة أن كلفة بناء القصر بلغت مليار دولار، مضيفة أن الرئيس السوري لن يشعر بالسعادة لرؤية قصره يظهر في هوليوود، خاصة وأن التصوير جرى في إسرائيل. وبحسب الصحيفة فقد قام 150 عاملا من شركة ألمانية على مدار عشرة أيام بالعمل على إعادة بناء الأجزاء الأكثر شهرة من القصر في البلدة، كما سيقوم المنتجون بوضع دبابات حول الموقع.

أما إخراج العمل فسيكون على يد ديفيد ياتيس، المعروف بدوره في إخراج أفلام ضمن سلسلة "هاري بوتر" بينما يشارك فيه الممثل نواه سيلفر، والممثلة جينيفر فينيغن، المعروفة بدورها في "الجميلة والجريء" مع مساهمة من الممثلين الإسرائيليين، وبينهم موران أتياس وهدار روتيم.
 

الرابط المختصر: