لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محكمة تدرج أردوغان كـ”متضرر” في قضية ضد مغردين بتويتر



تلفزيون الفجر الجديد – قررت محكمة الصلح في إزمير قبول، إدراج اسم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ضمن المتضررين، في قضية يُتهم بها 29 شخصا، بتحريض المواطنين على مخالفة القانون عبر تغريداتهم على موقع تويتر، خلال أحداث منتزه غزي، في يونيو/ حزيران الماضي.

وأصدر القاضي عبد القادر جرتل، في جلسة عقدتها المحكمة اليوم، قرارا بقبول طلب أردوغان بإدراج اسمه ضمن المتضررين في القضية، ورفض القاضي طلب دفاع المتهمين الاستماع إلى إفادة أردوغان، لرؤيته أنها لن تتضمن ما يفيد سير القضية.

وقالت خديجة هنده أتاي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، في تصريح للصحفيين بعد انتهاء الجلسة، "الدفاع طالب منذ البداية بتبرئة المتهمين، بسبب حدوث انتهاكات للقانون خلال جمع الأدلة ضدهم".

وكانت فرق مكافحة الجريمة المنظمة، قد ألقت القبض في الخامس من يونيو/ حزيران الماضي، على 38 شخصا بتهمة تحريض المواطنين على انتهاك القانون، وبعد 7 أشهر من التحقيقات، تقرر رفع دعوى ضد 29 منهم بتهمة تحريض المواطنين على مخالفة القانون، ويطالب الادعاء بمعاقبتهم بالسجن ثلاث سنوات.

كانت أحداث حديقة غزي قد بدأت بمظاهرات اندلعت أواخر آيار/ مايو الماضي؛ احتجاجاً على نقل أشجار من الحديقة المطلة على ميدان "تقسيم" في مدينة اسطنبول غرب تركيا، في إطار مخطط لإعادة تأهيل المنطقة، وامتدت الاحتجاجات لاحقاً لتصل إلى مدن أخرى.

وكالة الأناضول

الرابط المختصر: