لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السعودية ستستضيف الف من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج لهذا العام



تلفزيون الفجر الجديد – وافقت المملكة العربية السعودية على استضافة ألف حاج من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج لهذا العام، كمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش أن هذه المكرمة تأتي استجابة للطلب المقدم من وزير الأوقاف بداية العام الحالي وجاء في كتاب الموافقة أن الأمر يتعلق باستضافة '500' حاج من عوائل الشهداء في المحافظات الشمالية (الضفة) و500 من عوائل الشهداء في المحافظات الجنوبية (غزة).

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية تتولى ترتيبات استضافتهم ومتابعة أمورهم في المملكة، وتأكيد أن يكون المشمولين بالمكرمة من ذوي الشهداء فقط.

وشكر الهباش باسم القيادة الفلسطينية وأبناء شعبنا كافة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، والأمير مقرن بن عبد العزيز، وإلى الحكومة السعودية على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفهم المستمر إلى جانب أبناء شعبنا.

وأكد أن وزارة الأوقاف ستقوم بالتنسيق مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء في منظمة التحرير الفلسطينية لكي يتم التعامل مع هذه المكرمة بما يضمن حق أسر الشهداء في الاستفادة منها وهو أقل ما يمكن تقديمه لتلك الأسر التي قدمت فلذات أكبادها من أجل شعبها وقضيتنا العادلة.

السعودية توافق على استضافة الف من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج.

الرابط المختصر: