لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسلمو ألمانيا يتهمون الإعلام بإخفاء مجازر الاحتلال في غزة



تلفزيون الفجر الجديد- لاقت بعض وسائل الإعلام الألمانية المساندة للاحتلال الإسرائيلي، والتي تحاول الربط بين المظاهرات المتضامنة مع الفلسطينيين، ومعاداة اليهودية، انتقادات واسعة لدى المسلمين في ألمانيا.

وأوردت وكالة "الأناضول" التركية أن مسلمو ألمانيا استشهدوا بما نشرته صحيفة "بيلد Bild" الألمانية التابعة لـ "أكسال سبرينغر"، إحدى كبرى المجموعات الإعلامية الألمانية حيث أشارت في أخبارها إلى وجود توافق بين الحكومة الألمانية، والسياسات الإسرائيلية.

فيما تصعّد مجموعة "أكسال سبرينغر"، من موقفها المتحامل على المظاهرات الأخيرة الداعمة للفلسطينيين، وتعلن المجموعة عن تبينها مبادئ نشر منذ عام 1967 تدعم "تعزيز التوافق بين الإسرائيليين والألمان، وحماية حق الاحتلال الإسرائيلي في الحياة".

وفي الوقت الذي تنشر فيه المجموعة خبرًا قصيرًا حول مقتل المدنيين الفلسطينيين في غزة، تظهر حركة حماس على أنها الطرف المعتدي في الصراع، وفي الوقت الذي بلغ فيه عدد الشهداء المدنيين 635 شهيدًا في الـ23 من تموز/يوليو الماضي، أفردت الصحيفة في صفحتها الأولى أخباراً بعنوان "إرهاب حماس"، فيما كتبت الصحيفة بجمل مقتضبة نبأ مقتل 7 فلسطينيين من عائلة واحدة، يحملون الجنسية الألمانية، من قبل الجيش الإسرائيلي.

وتحرص صحف المجموعة على عدم نشر صور القتلى، والجرحى من المدنيين الذين يقتلون بأسلحة الجيش الإسرائيلي، فيما تنتقد المجموعة المظاهرات التي ينظمها الفلسطينيون في ألمانيا احتجاجاً على قتل الأطفال، كما ادعت الصحيفة في الـ25 من تموز/يوليو الماضي أن خطر معاداة السامية يتزايد في البلاد، وبدأت بتنظيم حملة مضادة.

ورغم نشرهما موادا تدعم الاحتلال الإسرائيلي، تحاول صحيفتا "بيلد، ودي ويلت"، التابعتين لمجموعة "أكسال سبرينغر"، لفت الأنظار إلى أنهما تعملان بحيادية، وتراعيان التوازن في نشر الأخبار.

من جانبها نشرت صحيفة "فرانكفورت روندشاو" الليبرالية في الـ29 من تموز/يوليو مقالة للسفيرة الفلسطينية "خلود دعيبيس"، كما نشرت الخميس الماضي خبراً حول الهجمات الإسرائيلية على غزة تحت عنوان "قتلوا في هجوم على مدرسة".

ونشرت صحيفة "سودويتش زيتونغ" رأيا للسفير الإسرائيلي السابق في برلين "شيمون ستين"، قال فيه إن "هذه الحرب لن تكون في مصلحة إسرائيل، وعليها أن تضع نهاية لها، ولا يمكن أن تحقق الأمن بواسطة إلقاء القنابل، آن الأوان للإقدام على خطة سلام شجاعة".

ورغم قلة عددها، انتقدت بعض الصحف المستقلة، والمحايدة العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، الأمر الذي أزعج اللوبي اليهودي في ألمانيا.
 

الرابط المختصر: