لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخطوط الجوية الأردنية تواصل تعليق رحلاتها إلى العراق لليوم الثاني على التوالي



تلفزيون الفجر الجديد– تستمر الخطوط الملكية الأردنية في تعليق رحلاتها إلى العراق، لليوم الثاني على التوالي، بسبب الأوضاع الأمنية، بحسب ما أفاد الناطق الإعلامي للخطوط الأردنية، باسم الكيلاني.

وبين الكيلاني في اتصال هاتفي أن “الشركة ستدرس استئناف الرحلات إلى العراق وفق ما يستجد من أحداث جديدة على الساحة العراقية”، رافضا الكشف عن أية تفاصيل أخرى.

وكانت الخطوط الجوية الملكية الأردنية قد قررت تعليق رحلاتها أمس السبت إلى العراق لأسباب أمنية، فيما كانت قد أوقفت رحلتيها الأسبوعيتين إلى مدينة الموصل العراقية غداة سقوطها بيد المجاميع المسلحة من تنظيم داعش ومقاتلي العشائر في حزيران (يونيو) الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن عددا من شركات الطيران أوقفت رحلاتها إلى العراق لدواع أمنية منها الخطوط الجوية الماليزية وفرجين أتلانتيك البريطانية، وإير برلين وإل.أو.تي. البولندية، وإيرفرانس، وكي.إل.إم الهولندية.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في أغلب مناطق محافظة الأنبار، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي الفلوجة، والكرمة، وبعض مناطق الرمادي، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، ومسلحين سنة متحالفين معه على أجزاء واسعة من محافظة نينوى بالكامل في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

الرابط المختصر: