لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فنزويلا تنتفض لنصرة غزة



تلفزيون الفجر الجديد– خرجت فنزويلا بكافة أطيافها ومؤسساتها الحكومية والمدنية والشعبية في مسيرات حاشدة في جميع المدن الفنزويلية، تخطت السبعين ألف مشارك، نصرةً للشعب الفلسطيني وخاصة أهلنا في قطاع غزة وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر ضد الشعب الفلسطيني.

وضمت المسيرات، التي دعا لها الرئيس الفانزويلي، محافظي الولايات ورؤساء البلديات وأعضاء من البرلمان الفنزويلي وعددا من وزراء الحكومة ونواب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بالإضافة للجالية الفلسطينية بكافة شرائحها من رجال أعمال وأطباء وأساتذة جامعات، وعائلات يتقدمها الأطفال والشباب.

وكان أكبر هذه المسيرات في العاصمة كراكاس، حيث شارك أكثر من عشرة آلاف شخص في مسيرة انطلقت من ساحة "موريلوس" الى ساحة "دييغو إيباررا" يتقدمها رئيسة الحكومة، جاكلين فاريا، والنائب الأول لرئيس البلمان، بلانكا أكازس، ووزير الداخلية، ميغيل رودريغز توريس، بالإضافة الى سفيرة فلسطين لدى فنزويلا، ليندا صبح والقنصل علاء نجم. وهتف المشاركون بشعارات "فلسطين حرة" و"فلسطين تطالب العالم بالنهوض" و"فلسطين وفنزويلا تحت علم واحد".

في السياق ذاته، فإن حملة جمع التبرعات والمواد الإغاثية والطبية لمساعدة أهلنا في قطاع غزة المنكوب تجري على قدم وساق من خلال تحويل مراكز البلديات الى مراكز لجمع التبرعات، وتلقى إقبالا مشرفاً من قبل الشعب الفنزويلي الشقيق.

الرابط المختصر: