لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إيران تغلق فضائيات شيعية تبث فتنًا طائفية بطلب من حزب الله



 تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت المخابرات الإيرانية مداهمتها مساء أمس الاثنين، لمكاتب فضائيات شيعية كانت تبث على أراضيها بشكل غير قانوني لبث الفرقة والخلافات الطائفية في العالم الإسلامي وتشويه المذهب الشيعي، وألقى القبض على مسؤولي الفضائيات.

وبحسب بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن مركز بثت هذه القنوات بريطانيا وأمريكا عن طريق مكاتبها وكوادرها في محافظات قم وأصفهان وطهران وخراسان، وبثت برامج تثير الفرقة في العالم الإسلامي، عن طريق الإساءة إلى المقدسات وعلماء العالم الإسلامي ونشر الخرافات.

ويأتي إغلاق مكاتب الفضائيات الشيعية بعد تقرير نشر في وكالة فارس للأنباء، قبل شهرين حول هذه القنوات شدد على ضرورة التعامل معها أمنيا، وهى 8 فضائيات تدار من قبل مؤسسة ثقافية باسم "الرسول الأكرم"، وهى: "الإمام الحسين" و"سلام" و"أبو الفضل العباس" و"مدرسة الإمام الصادق العالمية" و"البقيع" و"المرجعية" و"الأنوار1" و"الأنوار2".

ونشرت الوكالة هذا التقرير بعد أن أعلن سكرتير محافظ مدينة قم، محمد صادق صالحي منش، أن الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، أرسل وفداً إلى إيران لطلب إغلاق هذه الفضائيات، وفق ما ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية.
 

الرابط المختصر: