لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سفراء يحثون سويسرا على عقد مؤتمر الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بسرعة



تلفزيون الفجر الجديد- حث سفراء دول منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين لدى بيرن، يرافقهم سفير دولة فلسطين لدى سويسرا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشي، الحكومة السويسرية على سرعة استكمال المشاورات اللازمة مع الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف بصفتها البلد الوديع لعقد مؤتمر الدول الأطراف لإجبار إسرائيل على الالتزام بما نصت عليه الاتفاقيات وخاصة الاتفاقية الرابعة منها.

جاء ذلك لدى لقائهم، اليوم الثلاثاء، وكيل وزارة الخارجية السويسرية إيف روسيه، وذلك في مقر وزارة الخارجية في العاصمة بيرن.

وعرض السفير إبراهيم خريشي، خلال الاجتماع، آخر التطورات الميدانية والإنسانية على الساحة الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع عدوان يعرفه التاريخ من قبل القوة القائمة بالاحتلال التابعة للكيان الصهيوني المتمرد على كافة القوانين والاتفاقيات والقرارات الدولية بدعم واضح من جهات دولية، والذي راح ضحيته حتى اللحظة أكثر من 2133 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

هذا وقدم ايف روسيه شرحا لنتائج المشاورات التي قامت بها سويسرا حتى اللحظة، كما قدم شرحا عن نتائج زيارة وفد الجامعة العربية برئاسة وزير خارجية دولة الكويت وعضوية كل من أمين عام جامعة الدول العربية ووزير خارجية فلسطين يوم الخميس الماضي.
 

الرابط المختصر: