لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجيش العراقي يقتل 22 عنصرا من “داعش” ويوسع مناطق نفوذه في تكريت



تلفزيون الفجر الجديد– تمكن الجيش العراقي الأربعاء، من توسيع مناطق نفوذه في مدينة تكريت، وقتل 22 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال مواجهات شرسة بين الطرفين.

وأعلن قائد عمليات الأنبار، الفريق الركن رشيد فليح، الأربعاء، عن مقتل 22 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال مواجهات شرسة مع قوات الجيش مدعومة بدبابات ومدرعات، شرقي مدينة الفلوجة، فيما قتل مدني وأصيب سبعة آخرون، بينهم ثلاثة أطفال في قصف لقوات الجيش على المدينة، بحسب مصادر طبية.

وقال فليح لوكالة الأناضول إن "قوة من الجيش وبمساندة لواء مدرع وبالتنسيق مع طيران الجيش، نفذت الأربعاء عملية عسكرية على مناطق الكرمة والطريق القديم شرقي الفلوجة، التي تسيطر عليها عناصر الدولة الإسلامية؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات شرسة بين الجانبين".

وأضاف أن "العمليات العسكرية انتهت، وأسفرت عن مقتل 22 عنصرا من الدولة الإسلامية وتدمير عجلتين (سيارتين) لهم تحمل أسلحة.. وكان لطيران الجيش ومدفعية الدبابات الدور الكبير في قصف مواقع الدولة الإسلامية في هذه المواجهة".

فيما قال الناطق باسم مستشفى الفلوجة، وسام العيساوي لوكالة الأناضول إن "مستشفى الفلوجة العام استقبل الأربعاء جثة مدني واحد وسبعة جرحى آخرين، بينهم ثلاث أطفال وامرأة، نتيجة القصف العشوائي لقوات الجيش العراقي على منازلهم في مناطق النزال والجمهورية وسط المدينة، والجغيفي والعسكري شرقا، والشهداء وجبيل جنوبا".

وفي تكريت ذكرت مصادر في الجيش العراقي الاربعاء، أن قوات من الجيش شنت هجوما لتوسيع مناطق نفوذها شمالي المدينة.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن قوات من الجيش العراقي معززة بالدروع وبأسناد من مروحيات الجيش، تمكنت من اجتياز قرية الحمرة الواقعة على بعد 5 كم شرقي قاعدة سبايكر بمحاذاة نهر دجلة، وتمكنت كذلك من السيطرة على معسكرات موقع صلاح الدين العسكري التي تمتد لمسافة 10 كم شمالي قاعدة سبايكر، وقامت بإنشاء نقاط دائمة على الطريق البري الذي يربط تكريت – بيجي.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية أصبحت على بعد 20 كم جنوبي مدينة بيجي التي تضم اكبر المجمعات النفطية والصناعية في العراق .

وذكرت أن الاشتباكات مازالت مستمرة بالقرب من قرية الحجاج الواقعة بمحاذاة المعسكرات بين الجيش العراقي ومسلحي الدولة الاسلامية، وتمكنت القوات من قتل عدد من المسلحين والاستيلاء على عجلتين لهم واحراق ست عجلات عسكرية، بحسب الوكالة.

ومنذ أكثر من شهرين يسيطر مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق واسعة في محافظات شمالي وغربي العراق.

وتمكنت القوات العراقية، مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وقوات البيشمركة، وبعد تدخل عسكري أمريكي، من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك ضارية خلال الأسابيع القليلة الماضية.
 

الرابط المختصر: