لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اوباما يأمر بتنفيذ ضربات جوية في سوريا ضد داعش



تلفزيون الفجر الجديد- قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب ألقاه في ساعة مبكرة اليوم الخميس إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ويوضح قرار أوباما شن هجمات داخل سوريا التي تشهد حربا أهلية منذ ثلاث سنوات مدى خطورة التهديد الذي يمثله تنظيم دعش في نظر المسؤولين الأمريكيين.

وعرض أوباما خطته الطارئة للتعامل مع الجماعة في الخطاب الذي ألقاه في البيت الأبيض بعد اسبوعين من الانتقادات التي وجهت اليه لقوله "ليس لدينا استراتيجية بعد" للتعامل مع الجماعة المتشددة في سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي "هدفنا واضح:سنضعف تنظيم داعش وندمره في نهاية المطاف من خلال استراتيجية شاملة ومتواصلة لمكافحة الارهاب."

وأضاف أنه سيلاحق متشددي تنظيم داعش "اينما كانوا".

وأضاف "هذا يعني انني لن اتردد في اتخاذ اجراء ضد داعش في سوريا وأيضا في العراق. هذا مبدأ أساسي لرئاستي: اذا هددت أمريكا فلن تجد ملاذا آمنا."

وأوضح أنه سيوسع قائمة الأهداف داخل العراق لتتجاوز عدة مناطق معزولة. وسيرسل 475 مستشارا أمريكيا اضافيا لمساعدة القوات العراقية والانضمام إلى اكثر من الف موجودين هناك بالفعل. وقال إن هؤلاء الافراد لن يشاركوا في القتال.

الرابط المختصر: