لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فيينا: وقفة ليهوديات يطالبن بإنهاء الحصار على غزة



تلفزيون الفجر الجديد – أقامت منظمة "السيدات المتشحات بالسواد" (يهودية مستقلة)، ظهر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بشارع "أم جرابن" بالمنطقة السياحية في فيينا شارك فيها عدد من أعضاء المنظمة ومتضامنين معها، تضامناً مع غزة والشعب الفلسطيني ضد الحصار والاحتلال الإسرائيلي.

وحسب مراسل الأناضول في فيينا، رفع المشاركون لافتات وشعارات تطالب بإنهاء الحصار الإسرائيلي المستمر على غزة منذ  أكثر من 7 سنوات ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية للضغط من أجل إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية، كما رفعوا خريطة فلسطين التي تتضمن حدود ما قبل الخامس من يونيو/ حزيران عام 1967.

وقالت السيدة باولا حوراني، رئيسة منظمة "السيدات المتشحات بالسواد"، إن "القضية الفلسطينية عادلة"، مؤكدة على "حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والعيش في سلام وآمان".

وأضافت في تصريحات خاصة للأناضول، إن تقرير صدر في بروكسل في 25 سبتمبر/ آيلول الماضي، "توصل إلى قناعة بأن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة كان عن عمد وسوء قصد ووجد أدلة على ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والقتل والإبادة والاضطهاد والتحريض على الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

ودعت حوراني، كل يهود أوروبا للتضامن مع حق الشعب الفلسطيني في تحقيق السلام العادل.

الرابط المختصر: