لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طقس الوطن: عدم استقرار جوي وأمطار حتى الأحد



تلفزيون الفجر الجديد – توقع الراصد الجوي قصي حلايقة مدير موقع طقس الوطن، أن تشهد فلسطين وبلاد الشام بدءًا من مساء الأربعاء حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي مع احتمالية لسقوط زخات من الأمطار.

وقال حلايقة، إن المنطقة ستشهد ساعات نهار الأربعاء اندفاع ما يُعرف بالمنخفض الحراري القادم من منطقة البحر الأحمر في الجنوب، وفي نفس التوقيت تقترب من المنطقة كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا قادمة من وسط القارة الاوروبية، وبالتالي يتوقع كادر طقس الوطن أن تنشأ حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي مساء الغد وتزداد لاحقاً.

وتوقع، أن تؤثر هذه الحالة بشكل عشوائي على مناطق جنوب وشرق ووسط فلسطين، وربما بعض المناطق الشمالية، هذه الحالة سيرافقها ظهور للغيوم المحلية، وهطول زخات سريعة من الأمطار قد تكون قوية أحياناً.

ويشهد الخميس، اقتراب المنخفض الجوي العلوي من المنطقة بحيث يتواجد ظهراً غرب جزيرة قبرص، ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في المنطقة.

وأشار حلايقة، إلى أن مسار المنخفض العلوي لن يكون باتجاه بلاد الشام مباشرةً، وإنما ستتأثر المنطقة بأطرافه، وبالتالي فإن حالة عدم الاستقرار الجوي ستتواصل نهار وليل الخميس، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار المحلية على شكل زخات عشوائية، وخاصةً في الجنوب والشرق والشمال الشرقي.

أما يومي الجمعة والسبت، فتوقع حلايقة أن يزداد تأثر المنطقة بالرياح المعتدلة المصاحبة للمنخفض الجوي العلوي والقادمة من البحر الابيض المتوسط، ولكننا أيضاً سنتعرض بشكلٍ غير مباشر لتأثيره، وبالتالي تنخفض درجات الحرارة بصورةٍ طفيفة تدريجية، وتبقى البلاد تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، والتي سترافقها على فترات هطول زخات عشوائية من الأمطار، والله أعلم.

الرابط المختصر: