لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تواصل المظاهرات غير المرخصة ضد “داعش” في تركيا



تلفزيون الفجر الجديد– تواصلت المظاهرات غير المرخصة، التي تنفذ في محافظات تركية بحجة التنديد بهجوم تنظيم “داعش” على ناحية “عين العرب” (كوباني) بمحافظة حلب السورية، حيث استمرت المظاهرات حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية في مدينة مرسين الساحلية الجنوبية.

وقذف المتظاهرون، في عدد من أحياء المدينة الزجاجات الحارقة، وأطلقوا النار من أسلحة يمتلكونها بين الفينة والأخرى، كما حاولت مجموعة منهم إعطاب كاميرات المراقبة في الشوارع عبر إحراقها.

ومع تدخل قوات الأمن بعربات مكافحة الشغب وقنابل الغاز المسيل للدموع تفرق المحتجون.

وخربت مجموعة أخرى مكتبًا تابعًا لحزب السلام والديمقراطية، وأضرمت فيه النار. وتدخلت قوات الأمن فتفرقت المجموعة، وجرى إخماد الحريق في المكتب.

في المقابل قامت مجموعة كبيرة أخرى بمسيرة احتجاجية على المظاهرات غير المرخصة، وأطلق المشاركون فيها شعارات منددة بالمظاهرات.

الجدير بالذكر أن عددًا من الولايات التركية يشهد، منذ الثلاثاء، مظاهرات غير مرخصة ضد تنظيم “داعش” وتقدمه في منطقة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية في محافظة حلب السورية، وذلك استجابة لدعوة حزب “الشعوب الديمقراطي”، وقام المتظاهرون في بعض المدن بتحطيم نوافذ المباني وإشعال النيران في مبانٍ وسيارات وحافلات.

الرابط المختصر: