لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. طعن ثلاثة أشخاص في مترو لندن



تلفزيون الفجر الجديد- وقع هجوم بسكين في محطة لمترو الانفاق في لندن مساء السبت اصيب خلاله ثلاثة اشخاص على الاقل بجروح، احدهم اصابته خطرة، واعتقلت السلطات مشبوها به، مشيرة الى انها تتعامل مع ما جرى على انه “عمل ارهابي”.

وفي حين اعلنت شرطة مكافحة الارهاب البريطانية انها تولت التحقيق في الهجوم، نقلت شبكة “سكاي نيوز″ عن شهود عيان قولهم ان المهاجم تحدث عن سوريا خلال تنفيذه الهجوم “وصاح كما يبدو قائلا: هذا من اجل سوريا”، رفضت الشرطة تأكيد هذه المعلومة في اتصال اجرته معها وكالة فرانس برس.

ووقع الهجوم في محطة ليتونستون في شرق العاصمة البريطانية في نفس الاسبوع الذي صوت فيه البرلمان لمصلحة توسيع نطاق الغارات الجوية التي تشنها لندن ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق ليشمل سوريا ايضا.

ويأتي هذا الهجوم بعد اقل من شهر على الاعتداءات التي اوقعت في باريس 130 قتيلا وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية وكذلك ايضا بعد ثلاثة ايام على الهجوم المسلح الذي نفذه رجل وزوجته في مدينة سان برناندينو الامريكية حيث قتلا 14 شخصا وقال التنظيم الجهادي انهما من انصاره.

وعهدت السلطات البريطانية الى شرطة مكافحة الارهاب التحقيق في هجوم محطة المترو.

– “عمل ارهابي”

وقالت قائد شرطة مكافحة الارهاب ريتشارد والتون في بيان “نحن نتعامل مع الامر على انه عمل ارهابي. ادعو الناس للبقاء هادئين ولكن في نفس الوقت متيقظين ومتنبهين”.

من جهتها قالت شرطة العاصمة البريطانية “سكوتلانديارد” في بيان “اصيب رجل بجروح خطرة من جراء تعرضه للطعن بسكين، لكن اصابته لا تشكل في الوقت الراهن خطرا على حياته. اصيب ايضا شخصان آخران بجروح طفيفة”.

واوضحت سكوتلانديارد ان الشرطة تلقت في الساعة السابعة وست دقائق مساء (19,06 تغ) اتصالا يفيد بتعرض عدة اشخاص للطعن في محطة المترو.

واضافت في بيان انه “بحسب المعلومات فان المشتبه به كان يهدد اشخاصا آخرين بواسطة سكين”.

وتابع البيان “اعتقل رجل في الساعة 19,14 واقتيد الى مركز الشرطة في شرق لندن حيث لا يزال موقوفا”.

وتقع محطة ليتونستون للمترو على خط “سنترال لاين” الذي يجتاز العاصمة البريطانية من الشرق الى الغرب، وحتى الساعات الاولى من فجر الاحد كان جزء كبير من هذا الخط لا يزال مغلقا.

وطوقت الشرطة المحطة المستهدفة حيث شوهد عنصر من شرطة الادلة الجنائية وهو يصور مسرح الحادث.

– “أنت لست مسلما”

واظهرت اشرطة فيديو صورها مارة وبث على الانترنت بقعة من الدماء وآثار اقدام مدماة امام بوابات تذاكر الدخول للمترو.

وفي احد هذه الاشرطة يسمع اناس يصيحون بينما يبدو المشتبه به وهو يتشاجر مع عدد من الاشخاص قبل ان ينقض على واحد منهم.

وبدا في الشريط ان بعض المارة اكملوا سيرهم بشكل طبيعي في حين ابتعد آخرون على عجل.

وفي الشريط نفسه بدا عناصر من الشرطة وهم يصيحون بالمشتبه به قائلين له “ارم السكين!” ثم ما يلبث احدهم ان يصعقه بالكهرباء بواسطة مسدس تيزر.

وفي مقتطف فيديو ثان يظهر المشتبه به وقد ثبت ارضا من قبل عنصرين من الشرطة في حين راح عنصر ثالث يطلب من الناس الموجودين في المكان الابتعاد.

ويسمع في الشريط نفسه رجل وهو يخاطب الموقوف قائلا له “انت لست مسلما يا صاح، انت لست مسلما يا صاح، انت لست مسلما!”.

وروى شاهد عيان لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” انه بينما كانت الشرطة تقتاد المشتبه به “راح مارة يصيحون في وجهه (…) وحاول احدهم رميه بقنينة”.

ونقلت (بي بي سي) عن شاهد آخر يدعى مايكل غارسيا ويعمل محللا ماليا انه رأى “شخصا، بالغا، ممدا على الارض وبجانبه يقف رجل حاملا بيد سكينا بطول ثلاث انشات تقريبا (7,5 سنتم)”.

وافادت اجهزة الاسعاف اللندنية انها تولت “هذا المساء نقل مصاب بجروح سكين من محطة مترو ليتونستون الى المستشفى”.

وكانت السلطات البريطانية رفعت في آب/ اغسطس 2014 مستوى التأهب الامني في البلاد خشية وقوع هجمات ارهابية الى الدرجة الرابعة اي الدرجة ما قبل القصوى، ما يعني ان وقوع هجوم ارهابي امر شديد الترجيح.

الرابط المختصر: