لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

روسيا تعيد فرض تأشيرة الدخول على الأتراك



تلفزيون الفجر الجديد – وكالات:  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحافيين، بعد مباحثات مع نظيره السوري وليد المعلم، "تم اتخاذ قرار بوقف بنظام الاعفاء من التأشيرة مع تركيا. هذا القرار سيصبح نافذا في الاول من كانون الثاني/يناير 2016".

واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة ان تركيا "تخطت الحدود" بإسقاطها لقاذفة سوخوي-24 روسية فوق الحدود السورية الثلاثاء، في حادثة اسفرت عن مقتل جنديين روسيين.

وقال لافروف "نعتقد ان السلطات التركية تخطت الحدود المسموح بها، وتخاطر بوضع تركيا في موقف صعب جدا على المدى الطويل في ما يتعلق بمصالحها الوطنية". اضاف وزير الخارجية الروسي خلال لقاء مع نظيره السوري وليد المعلم في موسكو ان "روسيا (…) ستواصل تقديم كل المساعدات الضرورية لسوريا في معركة القضاء على الارهاب".

اسقط سلاح الجو التركي الثلاثاء الطائرة الروسية العائدة من مهمة على الحدود السورية. وتقول انقرة ان الطائرة دخلت مجالها الجوي وتم تحذيرها "عشر مرات في غضون خمس دقائق" في حين قالت موسكو ان الطائرة كانت في المجال الجوي السوري ولم يتم تحذيرها. وقتل احد الطيارين بعد اطلاق النار عليه اثناء هبوطه بمظلته، فيما قتل جندي روسي خلال عملية لانقاذ الطيار الثاني.

الرابط المختصر: