لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طاقم عمل تليفزيوني وامرأة من استراليا معرضون للسجن 20 عاما في لبنان



تلفزيون الفجر الجديد- أفادت تقارير الأربعاء بأن طاقم عمل تليفزيوني وامرأة جميعهم من استراليا معرضون لعقوبة السجن 20 عاما في لبنان بعد اتهامهم بخطف طفلي المرأة من والدهما.

وكان أربعة أفراد من فريق عمل برنامج “60 دقيقة” الذي يعرض على القناة 9 في التليفزيون الاسترالي ،بما فيهم مقدمة البرنامج تارا براون ووالدة الطفلين، بين مجموعة من 9 أشخاص ألقي القبض عليهم الأسبوع الماضي. وأفرج عن شخصين من المجموعة فيما بعد.

وقالت والدة الطفلين، الاسترالية سالي فوكنر، إن زوجها السابق انتقل بالطفلين من استراليا إلى بلده لبنان فيما قال إنها عطلة ولكنه لم يعد بهما.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون الاسترالية أن المرأة خضعت للاستجواب بمعرفة أحد القضاة لنحو 20 دقيقة الثلاثاء دون حضور محاميها أو مترجم معتمد. كما تم استجواب براون.

وأضاف التقرير أن رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم تيرنبول قال إن العاملين بالقنصلية يبذلون ما بوسعهم، “ولكننا نحترم النظام القضائي اللبناني وحقه في التحقيق” بشأن الجرائم المشتبه بها.

وأظهرت صور التقطتها كاميرات مراقبة الطفلين (4 و6 أعوام) وهما في طريقهما على ما يبدو إلى المدرسة مع جدتهما يوم 2 نيسان/ أبريل عندما توقفت سيارة لينزل منها شخصان ويخطفان الطفلين.

وقالت الجدة لوسائل إعلام محلية إن أحد المصورين التقط صورا خلال خطف الطفلين، وهو ما يبدو أنه كان جزءا من تقرير يتم إعداده حول والدتهما.

وفي حالة إدانتهم ، يواجه طاقم العمل التليفزيوني والأم عقوبات بالسجن لفترات بين عامين و20 عاما إذا لم تخفف التهم ضدهم.

وقال زوج فوكنر السابق إنه لن يدفع بتهم من جانبه.

الرابط المختصر: