لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

انشقاق أول طائرة عسكرية سورية وهبوطها بالاردن: قائد الطائرة خلع رتبه العسكرية وسجد



 تلفزيون الفجر الجديد – تمكنت أول طائرة حربية سورية من طراز "ميغ 21"طائرة الخميس من الانشقاق والهبوط في مطار المفرق العسكري شمال الأردن، وفقا لمصدر في المجلس الوطني السوري المعارض.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر حكومي اردني تأكيده هبوط طائرة عسكرية سورية اضطراريا في مطار المفرق العسكري شمال الاردن، فيما أكد وزير الإعلام الأردني ان قائد الطائرة طلب اللجوء السياسي.

وقالت قناة "العربية" ان الطيار نزل من طائرته وخلع الرتب العسكرية وسجد.

وتوجه الطيار الحربي السوري العقيد الطيار حسن مرعي بطائرته الى داخل الحدود الاردنية، فيما قال الجيش السوري الحر ان الطائرة انشقت عن النظام السوري .

يذكر ان قائد الطائرة كان قد تمكن من تجاوز وتفادي المضادات الارضية السورية وذلك بعد ان اطلقت قوات الجيش النظامي النيران عليه فوق مدينة درعا المحاذية للحدود الاردنية الا ان الطيار الحربي تمكن من النجاة وتوجه بطائرته الى داخل الاردن.

وذكر مصدر من الجيش السوري الحر بان الاتصال كان فقد مع قائد الطائرة وذلك فور دخوله الى الاراضي الاردنية فيما يبدو ان مصير الطائرة وقائدها مازال مجهولا.

من جهته، أعلن التلفزيون السوري عن فقدان طائرة كان يقودها العقيد طيار حسن مرعي الحمادة جنوب البلاد.

وقال مصدر رسمي سوري انه تم "فقدان الاتصال مع طائرة يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة كانت تحلق بالقرب من الحدود الجنوبية لسورية في تمام الساعة 10:34 قبل ظهر اليوم"..

الرابط المختصر: