لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

زعيم البيت اليهودي: القدس عاصمتنا ولن تخضع للمفاوضات



تلفزيون الفجر الجديد-  أكد وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بنيت زعيم حزب "البيت اليهودي" بأن حزبه لن يبقى في الحكومة الاسرائيلية حال وافقت على ان تكون حدود الرابع من حزيران أساس استئناف المفاوضات، قائلا :" أن القدس هي عاصمة دولة اسرائيل وأنها لم ولن تخضع للمفاوضات".

جاءت تصريحات الوزير بنت في أعقاب ما تناقلته وسائل اعلام عن موافقة نتنياهو على هذا المبدأ أمس الخميس وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس"، مؤكدا بأن حزبه لن يكون في هذه الحكومة التي توافق على استئناف المفاوضات على أساس حدود عام 67 حتى لثانية واحدة.

وأضاف الموقع بأن نتنياهو سوف يجد نفسه في مواجهة مع أقطاب الائتلاف الحكومي وسيلقى معارضة من قبل "البيت اليهودي" وكذلك وزراء من كتلة "الليكود بيتنا" التي يتزعمها، حيث صرح نائب وزير الخارجية الاسرائيلي زئيف الكيان من حزب "الليكود" بأن الاعتراف بحدود عام 67 ينطوي على الانتحار، وقد تشهد الحكومة تصدعا حال وافقت على هذا المبدأ كون وزراء اليمين يعارضون ذلك بشدة.

وأشار الموقع ان وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري طرح حدود عام 67 كأساس للعودة الى المفاوضات مع مبدأ تبادل الأراضي والاخذ بعين الاعتبار التغيرات التي جرت منذ عام 67 حتى اليوم، والحديث يدور عن التجمعات الاستيطانية الرئيسية في الضفة الغربية والقدس التي ستبقى تحت السيادة الاسرائيلية.
 

الرابط المختصر: