لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

على ماذا حصلت سوريا مقابل موافقتها على الاقتراح الروسي؟



تلفزيون الفجر الجديد- لفتت صحيفة "البناء" اللبنانية إلى أن التقارير الواردة تشير إلى أن الاقتراح الروسي تم الاتفاق عليه قبل أيام مع الجانب السوري وجاء نتيجة مشاورات مكثفة وعروض كثيرة قوبلت برفض روسي– إيراني لأنها كانت تتضمن ملفات عديدة، تشمل البرنامج النووي والعراق وسوريا وحزب الله والمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية ومستقبل الرئيس بشار الأسد.

وتقول معلومات مؤكدة نقلتها قناة "الميادين" إن الاقتراح الروسي قدمته هيئة التنسيق إلى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، وكان ذلك بعلم وزارتي الخارجية العراقية والمصرية.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية المصري نبيل فهمي غدًا الأربعاء في القاهرة وفدا من الهيئة التي يرأسها في الخارج الدكتور هيثم مناع لتطوير هذه الفكرة.

والمعلومات تقول أيضا أن "سوريا ما كانت لتقبل بهذا الاقتراح الروسي وتوافق عليه مسبقاً لولا حصولها مع حلفائها على ثمن عسكري وسياسي قد تتوضح تفاصيله لاحقًا".

واعتبرت القناة أنه "من الصعب التفكير أن كل ذلك لم يكن منسقًا مع الروس وهذا يعني بالتالي أن الولايات المتحدة لجأت في نهاية الأمر إلى موسكو وطهران لإيجاد حل سياسي ينقذ أوباما من ورطته ويوجد حلًا مقبولًا من الجميع، خصوصًا أن المحور الأميركي الإسرائيلي مع بعض الدول الإقليمية والعربية فهم أن ثمن المواجهة العسكرية سيكون باهظا جدا وربما اكثر بكثير مما توقع البعض".

الرابط المختصر: