لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو: داعش يجلد 4 نساء بدير الزور



تلفزيون الفجر الجديد– انتشر مقطع فيديو يظهر قيام عناصر التنظيم بجلد نسوة من قرية الكشكية في دير الزور بتهمة التعدي على الأملاك الخاصة لـ"الدولة الإسلامية".

وفي ساحة عامة بالقرية، اجتمع الأهالي لمشاهدة جلد أربع من قريباتهن تلا أحد عناصر التنظيم أسماءهن، وقال: "حكم عليهن القاضي أبو مسلم الجزراوي بالجلد 30 جلدة لكل منهن، ودفع غرامة مقدارها 5000 ليرة سورية (22 دولار)، والتشهير بهن في شوارع القرية".

ونقل ناطق القرار على لسان القاضي "أبو مسلم الجزراوي" قوله إنه "في حال تم تكرار الفعل من هؤلاء النسوة، ستكون العقوبات أشد وأقسى لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على أملاك الدولة الإسلامية".

وحول عدم إقدام التنظيم على قطع أيديهن، قال ناطق القرار إن "ما ارتكبنه لم يصل نصابه لحد السرقة، وإلا لكان قطع اليد هو الحكم الشرعي فيهن".

وبينت صفحة "دير الزور تذبح بصمت" أن الحادثة وقعت قبل ثلاثة شهور، وأضافت الصفحة: "التهم ملفقة، والحقيقة أن النساء الأربع، وهن من الأقارب، كن ذاهبات إلى منزل ذويهن لإحضار بعض الحاجات".

يشار إلى أن مقطع الفيديو اقتصر على مشاهد جلد امرأتين من أصل أربع، حيث بكت إحداهن بصوت مسموع، فيما رددت الأخرى "يا الله، يا رب"، وهي تُجلد وترفع ورقة يافطة عليها نص القرار.

الرابط المختصر: